القائمة الرئيسية

الصفحات

التدمير الذاتي للصور على الواتس اب .. ميزة جديدة 2021

تحديث واتس اب اخر اصدار 2021 ميزة التدمير الذاتي للصور
ميزة التدمير الذاتي للصور للواتس اب 

التدمير الذاتي للصور على الواتس اب هي من بين المزايا التي تعمل عليها الشركة الأمريكية المملوكة لشبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك، حيث سيكون بإمكانك إزالة الصور بشكل تلقائي وسريع في حال أرسلت صورة وتريد أن تقوم بإزالتها مع عند صديقك الذي راسلته عبر المنصة.

الميزة تشبه إلى حد كبير الميزة التي كانت على التطبيق في بي بي إم BBM والذي كان متوفراً على أجهزة البلاكبيري، والتطبيق تمت إزالته منذ زمن طويل، فميزة اليوم التي سترى النور قريباً ممثلة في التدمير الذاتي للصور على واتس اب كانت متاحة على هذا التطبيق الذي أعدم منذ زمن طويل وأنتهي عمله نهائياً.

شرح ميزة التدمير الذاتي للصور على الواتس اب

لطالما أنتظرها الكثير من الأشخاص الراغبين في الحفاظ على الخصوصية ومنع وصول الرسائل المصورة إلى أيدي غير مناسبة أو متطفلة تريد الإضرار بهم، فميزة اليوم ستُمكنك من الحفاظ على خصوصيتك إلى أبعد ما يمكن.

حيث سيكون بمقدورك تفعيل خيار الإزالة الذاتية للصور تلقائياً بمجرد وصولها وفتحها عن جهة الإتصال التي تقوم بمراسلتها في الوقت الحالي، بحيث أنه وبمجرد فتح الرسالة أو الصورة سيبدأ العد التنازلي لحذف الصورة التي أرسلت بالفعل وعلى حسب الشائعات فالوقت الزمني الذي سيكون أمامك لرؤية الصورة هو 3 ثوانٍ فقط.

بعد مرور هذا الوقت سيتم حذف الرسالة عند الطرفين المرسل والمستقبل معاً، حيث أنه لن يتبقى لها أثر نهائياً، وهذا الأمر سيساعدك على أن تحافظ على خصوصيتك بشكل كبير، فلا مناص من نسيان حذف الصورة لإنشغالك، وقد تكون الصورة المرسلة إليك خاصة وحساسة جداً، فلذلك بتفعيل ميزة التدمير الذاتي للصورة على الواتس اب سيتم التخلص وحذف الصور بشكل تلقائي بمجرد فتحها.

لاشك في أن الميزة مطلوبة ومهمة جداً للأسباب التي سبق وذكرناها، حيث أنها تساعدك في الحفاظ على الخصوصية وتحمي صورك وأشيائك الخاصة من عبث العابثين.

رسائل واتساب ذاتية التدمير

التدمير الذاتي للصور على الواتس اب مشابهة تمام الشبه للرسائل النصية ذاتية وتلقائية الحذف، حيث أطلقت الشركة في وقت لاحق ميزة تساعد الأشخاص للتخلص من الرسائل كاملة بصورها وفيديوهات والنصوص أيضاَ.

ولكن الإختلاف أن ميزة اليوم التي تعمل عليها الشركة هي مخصصة للصور فقط، بحيث أنه وفي حال قمت بإرسال رسالة تحتوى على صورة فقط، سيتم حذفها بعد مرور الوقت الزمني المشار إليه بمجرد فتحها فقط.

الميزة ستتاح على كل من نظامي الأندرويد Android والأيفون العامل بنظام iOS وغيرها من أنظمة التشغيل التي يعمل عليها التطبيق في الواتس اب والتي من بينها واتساب ويب الذي يمكنك إستخدام البرنامج عبر المتصفح في ويندوز 10 أو غيرها من الإصدارات الأخرى الخاصة بشركة مايكروسوفت.
التدمير الذاتي للصور على الواتس اب .. ميزة جديدة 2021
التدمير الذاتي للصور واتساب

كيفية تفعيل التدمير الذاتي للصور على الواتس اب 

كما أشرنا سابقاً فالميزة ستتاح قريباً جداً، وستتاح على كل من نظامي الأي فون وآندرويد وهما النظامان الأكثر إستخداماً وإنتشاراً بين أوساط المستخدمين حول العالم.

ولتتمكن من تفعيل ميزة التدمير الذاتي للصور على الواتس اب كل ما عليك فعله وفي حال أطلاق الميزة بشكل رسمي هو تنزيل تحديث واتس اب اخر اصدار وأحدث نسخة 2021 عبر المتاجر الرسمية في كل من جوجل بلاي ستور Google play، وآب ستور آيتونز على هواتف آيفون.

ومن ثم وفي حال رغبت في حذف صورة على الواتساب يمكنك إختيار إعداد التدمير الذاتي للصور على الواتساب ليتم خذفها فوراً بمجرد إستقبالها عن الجهة المستقبلة التي أرسلتها إليه.

الجدير ذكره أن ميزة اليوم شبيهة بالميزة المتوفر على التطبيق في الواتساب الذهبي الذي يُعد من أفضل بدائل واتساب الاخضر الأصلي الرسمي العادي.