القائمة الرئيسية

الصفحات

Live Audio Rooms ميزة فيسبوك لمنافسة تطبيق كلوب هاوس

بدائل تطبيق كلوب هاوس .. منافسة التطبيق
Live Audio Rooms لمنافسة كلوب هاوس 

ما زالت المنافسة مع تطبيق كلوب هاوس الصوتي على أشدها، وآخرها كانت ميزة Live Audio Rooms الخاصة بشبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك والتي تريد من خلال هذه المنصة الزرقاء منافسة الكلوب هاوس عن طريق الصوت فقط.

فقد أعلنت وبشكل رسمي Facebook عن إطلاق عدد من الخدمات والمزايا الجديدة التي سترى النور قريباً في صيف 2021 القادم، حيث سيتم الكشف عن الميزة الجديدة وهي (غرف الصوت المباشرة) وستحاول الشركة عن طريق هذه الميزة توفير خدمة صوت فقط بعيداً عن الصور أو مقاطع الفيديو المرئية وذلك من لمنافسة Clubhouse في عقر دارها.

Live Audio Rooms من فيسبوك 

كما ذكرنا سابقاً فالمنافسة على أشدها ضد تطبيق الغرف الصوتية كلوب هاوس، فقد حرصت وتحرص الشركات الكبيرة على منافسة هذا البرنامج عن طريق توفير تطبيقات، برامج، أو مميزات عن طريق توفير تحديثات لتتمكن من توفير ميزة الغرفة الصوتية للمستخدمين، وهي الميزة التي أقبل عليها الملايين من الأشخاص حول العالم.

وتريد الفيسبوك من وراء الميزة الجديدة المنافسة والفوز على كلوبهاوس عن طريق توفير خدمة (الغرف الصوتية المباشرة) Live Audio Rooms والتي تريد من ورائها التفوق على التطبيق وجذب المستخدمين إليها، وهذه الأمر ليس غريباً على فيس بوك التي لا تتأخر في أن تقوم بعرض شراء المنصات أو الأفكار الجديدة.
ولكن على ما يبدو أن كلوب هاوس لا تريد أن تبيع نفسها في الوقت الحالي، وذلك على الرغم من أن منصة التغريد المصغر تويتر عرضت عليها مبلغ 4 مليارات دولار أمريكية للإستحواذ على المنصة، وهو أمر توقف دون توضيح الأسباب، وفلهذا تريد الفيسبوك منافستها بدلاً من شرائها وذلك بإطلاق الميزة الصوتية الجديدة التي ستطلق في الصيف القادم دون توضيح تاريخ محدد.

ستوفر الشركة ميزةLive Audio Rooms على شخصيات أو مجموعات عامة وذلك في ظل الإختبار المبدئي للميزة لحين إطلاقه للعموم في الكثير من أرجاء العالم.

ربح المال من من Live Audio Rooms 

ومن السهل الإنضمام إلى غرف الفيسبوك الجديدة عن طريق تسجيل المحادثات أو إجراء البث المباشر مع الأصدقاء، زملاء العمل، أو الأهل، وكل ما عليك فعله هو تنزيل تحديث فيس بوك آخر إصدار 2021 لتتمكن من الإستفادة من الخاصية الجديدة التي لم تطلق بعد، والتي وكما ذكرنا ستتاح في الصيف القادم.

ولتتمكن من ربح المال من خلال الميزة الجديدة التي ستطلقها الفيس بوك قريباً، سيكون بالإمكان فرض رسوم على المستخدمين وذلك ليتمكن المستخدم من الوصول إلى أو الإنضمام إلى الغرف الصوتية وذلك عن طريق إشتراك أو لمرة واحدة فقط، فالأمر متروك للشخص نفسه.

ولتقوم بتشجيع المستخدمين للإنتقال من الخدمات البديلة والمنافسة مثل تطبيق كلوب هاوس، سيتم توفير صندق دعم صناع المحتوى الصوتي حيث سيكون بمقدور الشخص صانع المحتوى الحصول على الدعم المالي وذلك لتشجيعه ضمن ما يعرف بإسم (ميزة الإكرامية).

منافسة تطبيق كلوب هاوس 

الجدير ذكره أن الفيسبوك ليست الوحيدة التي ترغب في منافسة تطبيق الغرف الصوتية كلوب هاوس Clubhouse فقد سبقتها في ذلك شبكة التغريد تويتر Twitter حيث أطلقت ميزة (مساحات تويتر الصوتية) Twitter Spaces والتي تريد من خلالها الشركة التفوق على (كلاب هاوس) بتوفير مساحة لتمكين المغردين من الحديث الصوتي ضمن هذه المساحات.

وهي المحاول التي بائت بالفشل، والدليل على ذلك الصفقة التي تم تسريبها والتي تتحدث عن نية التوتير شراء كلوب هاوس بمبلغ مالي قدره 4 مليارات دولار أمريكية تقريباً، وهي المحاولة التي توقف ولم يعلن عنها ولا عن أخبارها حتى هذا الوقت.

إضافة إلى ذلك محاولة برنامج تيليجرام Telegram والتي أطلقت تحديث تيليقرام أخر اصدار 2021 وذلك من أجل توفير ميزة الغرف الصوتية على التطبيق وذلك في محاولة منها لمنافسة كلوب هاوس.

ما هو تطبيق كلوب هاوس 

التطبيق عبارة عن منصة صوت فقط، تقوم على المحادثات ضمن غرف صوتية أو نوادي، والإنضمام إلى المجموعة يكون عن طريق دعوات فلكي تنضم للغرفة الصوتية يجب أن تحصل على دعوة كلوب هاوس من صديق، جار، معرفة، صاحب عمل وغيرهم من الأشخاص.

متاح التطبيق على الكثير من منصات التشغيل أندرويد، آيفون، وذلك بالإمكان تحميل كلوب هاوس للكمبيوتر عن طريق المحاكيات، والبرنامج مجاني تماما، ومتاح في الوقت الحالي على نظام آيفون iOS حيث لا يمكنك تحميل كلوب هاوس للاندرويد وهو النظام الأكثر شعبية وإنتشاراً.

في الختام، ميزة Live Audio Rooms من فيس بوك ستكون المحاولة ضمن الكثير من المحاولات المستمرة لمنافسة الكلوب هاوس، فهل تنجح فيس بوك في ذلك؟