القائمة الرئيسية

الصفحات

التراجع عن إرسال التغريدات على تويتر Undo Send

التراجع عن إرسال التغريدات على تويتر Undo Send
ميزة تراجع عن إرسال التغريدات 

التراجع عن إرسال التغريدات على تويتر سيكون ممكنا قريباً جداً بعد ظهور الكثير من الشائعات التي تتحدث عن أن المنصة الإجتماعية تقوم في الوقت الحالي بإختيار ميزة Undo Send أو التراجع عن إرسال التغريدات والتعديل عليها بعد النقر على زر الإرسال.

وهي الميزة التي تشبه إلى حد ما خاصية التعديل أو الحذف التي على منصات وشبكات التواصل الإجتماعي الأخرى مثل فيسبوك، ليكندإن، تمبلر، ريديت وغيرها من الشبكات.

ميزة التراجع عن إرسال التغريدات على تويتر 

الميزة الجديدة ظهرت على يد الصينية Jane Manchun Wong الناشطة في مجال التقنية والتي تحدث عن توفر زر Undo Send وذلك عن طريق نشرها لتغريدة عبر حسابها في توتير بالقول (Twitter is working on “Undo Send” timer for tweets) والتي تعني أن منصة التغريد المصغر تقوم بالعمل على الميزة في الوقت الحالي.

وهذا يعني أنه سيكون بإمكانك التراجع عن منشور أو تغريدة قمت بنشرها عبر حسابك، وأكتشفت بعد مرور وقت زمني أن هناك خطأ ما في التغريدة مثل خطأ في الإملاء أو التعبير أو القواعد أو غيرها من الأخطاء الأخرى، أو قد ترغب في أن تتراجع عن التغريدة بشعورك بالندم أو عدم الإساءة عن الآخرين.

أو قد يطلب منك أحد الأصدقاء إزالة منشن له في التغريدة أو أن يزيل إسمه أو الإشارة إليه في التغريدات وغيرها من الأسباب الأخرى التي قد تجبر على التراجع عن إرسال التغريدات على تويتر.
التراجع عن إرسال التغريدات على تويتر Undo Send
ميزة التراجع عن إرسال تغريدات تويتر  Undo Send

فقد غردت هذه الفتاة الصينية التي تعمل في مجال تطوير التطبيقات بفيديو GIF قصير يشرح الميزة التي تظهر فيها تغريدة وبعد ذلك يظهر شريط Undo Send يسير وذلك ضمن وقت زمني ومحدد ستتمكن خلاله من التعديل أو الإنسحاب أو التراجع عن نشر تغريدك بعد فوات الأوان.

ما هو الوقت الزمني للتراجع عن تغريدة في تويتر

وفيما يتعلق بالوقت الذي يُعطي إليك لتتمكن من التراجع عن إرسال التغريدة عبر حسابك في تويتر هو 30 ثانية فقط، خلالها يمكنك النقر على زر Undo Send لتبدأ في التعديل على التغريدة بإضافة ما تريد إضافته.

كما ويمكنك إيقاف إرسال التغريدة على حسابك في حال رغبت في هذا وذلك لأسباب خاصة بك، وهو أمر بدون أدنى شك سيساعد الكثير على تفادي الأخطاء.

ولكن الجدير ذكره أن الميزة لا ترقي لخيار تعديل المنشورات كما هو الحال في الفيسبوك وغيرها من منصات وشبكات التواصل الإجتماعية، فالأمر ببساطة هو إعطائك وقت للتفكير قبل أن تقع في الحرج بنشر منشورك الذي قد يضرك أو يضر الآخرين، فلذلك يمكننا وصف الميزة بعبارة أن توتير تريد أن تتروى وتفكر قبل أن تنقر على زر التغريدة.

طريقة التراجع عن إرسال تغريدات تويتر 

الميزة ما زالت قيد التجربة في الوقت الحاضر، وقد إرسالها لعدد محدود من المستخدمين حول العالم من أجل تجربتها وتصحيح الأخطاء التي قد تظهر، وهذا ما جرت عليه العادة، حيث تقوم بالشركة بإختبار المزايا ومن ثم تحضر لإطلاقها بشكل رسمي.

فالأمر مسألة وقت لحين توفير الميزة على الحسابات في تويتر عبر الكثير من الدول حول العالم، وطريقة التراجع سهلة للغاية فبعد النقر على زر الإرسال يمكنك الضغط على (تم إرسال تغريدتك) ويمكن الضغط على خيار Undo للتراجع عن الإرسال والبدء في التعديل أو الإنسحاب عن الإرسال قبل إعتمادها بشكل رسمي.

حذف تغريدات تويتر 

الجدير ذكره أن هناك الكثير من المستخدمين يطالبون تويتر بتوفير ميزة التعديل على تغريدات تويتر كما هو الحال في باقي المنصات، وهو أمر ترفضه الشركة جملاً وتفصيلاً، حيث أن فكرة المنصة تقوم على التغريد بتغريدات لا يمكنك التعديل عليها، ولكن ميزة التراجع إرسال التغريدات أمر يعتبر حل وسط.

حيث يمكنك تعديل ما قمت بنشر، ولكن ضمن وقت زمني محدد، بعد إنتهائه لن تتمكن من التعديل عليها إلا إن قمت بحذفها وإزالتها نهائيا، بالنقر على السهم الصغير بجانب التغريدة ومن ثم إختيار خيار (حذف) لحذفها نهائياً.