القائمة الرئيسية

الصفحات

فيسبوك تنافس كلوب هاوس بميزة Messenger Rooms غرف ماسنجر الصوتية 2021

فيسبوك تنافس كلوب هاوس بميزة Messenger Rooms غرف ماسنجر الصوتية
Messenger Rooms لمنافسة كلوب هاوس

قررت فيسبوك الدخول في حرب المنافسة ضد تطبيق كلوب هاوس وذلك بإطلاق خدمة (غرف ماسنجر الصوتية) Messenger Rooms (ماسنجر رومز) وهي من بين المميزات والتحسينات التي ستطلقها الشركة قريباً وذلك لمنافسة التطبيق الصوتي المشار إليه سابقاٌ.

فعلى حسب الأخبار والشائعات التي إنتشرت مؤخراً تقول بأن منصة وشبكة التواصل الإجتماعي الفيسبوك تعمل على إطلاق ميزة وخاصية جديدة لمنافسة Clubhouse وهو من التطبيقات والمنصات التي ظهرت خلال الشهور الماضية وتمكنت من حصد الملايين من عمليات التنزيل والتحميل.

وفي ظل نجاح تطبيق كلوب هاوس قررت الكثير من الشركات والشبكات الإجتماعية منافسته والتي من بينها تويتر، وفيسبوك وغيرها من المنصات الإجتماعية الأخرى.

فيسبوك تنافس Clubhouse

كما ذكرنا سابقاً فالفيسبوك جادة في منافسة هذا التطبيق الكلوب هاوس الذي حقق عمليات تحميل كبير جداً وضخمة عبر الهواتف الذكية في كل من الأيفون المتوفر عليه حالياً وهواتف الأندرويد والذي سيتوفر عليها في المستقبل القريب.

فلهذا رأت الفيس بوك أن لا تقف مكتوفة الأيدي في ظل هذا الإنتشار الواسع والكبير فقد قررت العمل على توفير ميزة غرف ماسنجر الصوتية على فيسبوك Messenger Rooms وهي من المزايا التي ستعمل الشركة من خلالها على خوض مضمار المنافسة ضد التطبيق الصوتي كلوب هاوس.

الغرف الصوتية Messenger Rooms

وبالنسبة إلى هذه الميزة فهي عبارة عن تطبيق صوتي سيكون بمثابة تقليد لبرنامج كلوب هاوس حيث سيكون بالإمكان بث صوتي مباشر عبر المنصة حيث سيتم السماح للمستخدمين بالتواصل عن طريق الصوت لا الكتابة النصية أو الفيديوهات المرئية عبر الفيديو.

وهي نفس الفكرة التي يقوم عليها منصة كلوبهاوس، فلقد أظهرت الكثير من لقطات الشاشة التي تم تسريبها أن الفيسبوك ماضية لتوفير هذه الخاصية عما قريب وستتاح على تطبيق فيسبوك ماسنجر نفسه دون الحاجة لتوفير تطبيق منفصل عن البرنامج نفسه.
فيسبوك تنافس كلوب هاوس بميزة Messenger Rooms غرف ماسنجر الصوتية
غرف فيسبوك الصوتية ماسنجر 

وتريد الشبكة الإجتماعية فيسبوك توفير الميزة على التطبيق بدمج ميزة Messenger Rooms على المنصة نفسها بدون تجربة تطبيق أو برنامج مستقل، فلا تريد الشركة تشتيت نفسها في الكثير من المنصات، ورأت أن توفر الخاصية على التطبيق تماما كما فعل برنامج تيليجرام بتوفير ميزة الغرف الصوتية في آخر التحديثات التي أطلقها على منصتي الأندرويد والأيفون.

وكما ستدعم غرف ماسنجر الصوتية إنضمام حتى 50 شخصاً مرة واحدة ضمن غرفة صوتية حيث سيكون البث بشكل خاص لا عام، مع توفير ميزة وخاصية Live Audio والتي تتيح لك ببث صوتي فقط للغرف المليئة بالمستخدمين المستمعين فقط.

ما هو تطبيق كلوب هاوس 

الجدير ذكره أن تطبيق Clubhouse من التطبيقات التي تتيح لك التواصل بالصوت فقط، حيث يمكنك إعتباره تطبيق من التطبيقات الصوتية الجديدة التي أسست فكرة التواصل الإجتماعية الصوتي دون الحاجة إلى إجراء كتابة نصية بالكلمات أو الدردشات المرئية بالفيديو.

وهي الفكرة التي إستحوذت على إهتمام الملايين من الأشخاص الراغبين في التوصل عبر الصوت في ظل إنتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) ويتم إنضمامك إلى غرف التطبيق عن طريق دعوات كلوب هاوس، حيث من الضروري أن تحصل على دعوة كلوب هاوس لتتمكن من البدء في الإنضمام إلى الغرف والنوادي.

ويمكنك تحميل Clubhouse للاندرويد وللايفون عن طريق المتاجر الرسمية في كل من جوجل بلاي ستور Google play لأندرويد، وعلى المتجر في آب ستور آيتونز لأجهزة آيفون.

ومنذ إطلاقه إنطلقت المنافسة ضد من طرف الكثير من الشبكات الإجتماعية والشركات على رأسها تيليجرام، تويتر، وفيسبوك بإطلاقها Messenger Rooms غرف ماسنجر الصوتية عبر التطبيق نفسه في الفيسبوك مسنجر.

تويتر وتيليجرام  

أما منصة التغريد المُصغر تويتر فقد أطلقت ميزة مساحات تويتر الصوتية TwitterSpaces عبر تطبيقها وشبكتها الإجتماعية على الويب، وهي الميزة التي تريد الشبكة منافسة كلوب هاوس فيها وذلك بتوفير مساحة للدردشة الصوتية مع الأصدقاء.

ويمكنك تنزيل تحديث تيليجرام أخر اصدار للحصول على ميزة غرف تيليجرام الصوتية التي أطلقتها الشركة عبر التطبيق وذلك لمساعدة الأشخاص في التواصل بأصواتهم.

في الختام، فيس بوك ليست الوحيدة التي تريد منافسة (كلاب هاوس) بإطلاقها ميزة Messenger Rooms، فهناك العديد من المنافسين، السؤال هنا هل تنجح محاولة Facebook وغيرها من المنصات في منافسة كلوب هاوس؟