القائمة الرئيسية

الصفحات

إغلاق لعبة PUBG Lite نهائياً في 29 إبريل القادم 2021 .. ما هي البدائل؟

إغلاق لعبة PUBG Lite نهائياً في 29 إبريل القادم 2021
إيقاف لعبة ببجي لايت على الحاسوب 

إغلاق لعبة PUBG Lite ببجي لايت النسخة الخفيفة من بين القرارت التي أتخذتها الشركة المطورة للعبة الغنية عن التعريف والمنتشرة بين أوساط الكثير من المستخدمين واللاعبين حول العالم.

فقد أعلنت الشركة عن هذا الأمر عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها على الإنترنت، حول نيتها أيقاف العمل باللعبة نهائياً وذلك في تاريخ 29 إبريل من العام الجاري 2021 وهو القرار النهائي والأخير لغلق اللعبة.

إغلاق لعبة ببجي لايت PUBG Lite

فبعد النجاح الكبير الذي حققته هذه اللعبة الرائعة والتي ساعدت عدد لا بأس به من اللاعبين في خوض المغامرة والمنافسة، يأتي هذا الخبر المفاجىء وفيه تقرر الشركة PUBG Corporation أغلاق وإيقاف اللعبة في بداية شهر مايو المقبل ليكون هو الموعد الرسمي لغلق اللعبة.

ومن هذا التاريخ لن يكون بمقدور أي شخص تنزيل أو تحميل اللعبة على الأجهزة المكتبية على الكمبيوتر أو الحواسيب العاملة بنظام ويندوز 10 أو أي إصدار من الإصدارات الأخرى.

كما ذكرنا سابقاً أعلنت الشركة عن هذا الأمر عبر الموقع الرسمي على الإنترنت بقولها:
أعزائي اللاعبين،
نشعر بامتنانٍ بالغ لما أبداه هذا العدد المذهل، من الشغف والدعم، من المعجبين بلعبة PUBG LITE الذين رافقونا أثناء الأوقات العصيبة لجائحة مرض كوفيد-19، نأمل أن تكون PUBG LITE قد استطاعت توفير طريقة ممتعة لمعجبينا للبقاء آمنين.
لسوء الحظ، اتخذنا القرار الصعب بإغلاق الخدمة بعد نقاشاتٍ كثيرة، وقد حان الوقت لرحلتنا أن تنتهي. يؤسفنا إبلاغكم أنه من المقرر أن تنتهي خدمة PUBG LITE يوم 29 أبريل 2021.

فكما هو مشار إليه في الخبر الرسمي المنسوخ من موقع الشركة، حيث تعبر عن أسفها في قرار إغلاق خدمتها بعد أن تشاورت مع الكثير من الأطراف، لتقرر بالفعل نهاية PUBG Lite في التاريخ المشار إليه في المنشور وهو التاسع والعشرون من إبريل أي شهر من الأن.

وسيكون بإمكان اللاعبين التمتع والإستمتاع باللعبة طوال هذا الشهر المتبقي من وقت إيقاف لعبة ببجي لايت، فلهذا عليك البحث عن بدائل عن اللعبة.

جدول إلغاء لعبة PUBG Lite

هذا وقد وضعت الشركة جدول زمني لعملية الإغلاق والإيقاف فاليوم وهو تاريخ 30 من مارس سيتم إيقاف موقع lite.pubg.com ببجي لايت دوت كوم عبر الإنترنت، وبعد هذه التاريخ لن تتمكن من الدخول إلى موقع اللعبة نهائياً، ولن تكون التحميلات الجديدة للعبة متاحة بعد ذلك.
ففي تاريخ 29 ابريل الساعة 8 بتوقيت المملكة العربية السعودية في الرياض لن تتاح اللعبة وسيتم إزالتها على الفور، وهذا الأمر مزعج للكثير من اللاعبين الذين يرغبون في لعب الألعاب عبر شاشات الكمبيوتر الكبيرة.

حتي هذه التاريخ المحدد سيكون بإمكانك اللعب ضمن اللعبة، وإنفاق الأرصدة الخاصة بك في نظام L-COIN والتي تملكها بالفعل، وستظل صفحة ببجي لايت على الفيسبوك كما هي دون إغلاق لحين إشعار آخر حتي بعد غلق اللعبة.
إغلاق لعبة PUBG Lite نهائياً في 29 إبريل القادم 2021
إغلاق لعبة ببجي لايت 

ما هي بدائل لعبة PUBG Lite وما هو سبب الإغلاق 

القرار أتي بشكل مفاجىء وصادم للكثير من مدمني لعبة القتال والبقاء الخفيفة والتي تتميز بالخفة مقارنة بلعبة ببجي موبايل، وهو مناسبة للهواتف والأجهزة المكتبية منخفضة ومتواضعة المواصفات.

بالنسبة إلى سبب إغلاق لعبة PUBG Lite فلم تصرح الشركة حول الأسباب التي أجبرها على هذا الأمر، ولكن على ما يبدو تريد التركيز أكثر على اللعبة الأم وخاصة أنها في طور التحضير لإطلاق لعبة ببجي نيو ستيت والتي تعود لعام 2050 حيث المستقبل والسيارات الطائرة والأسلحة المتطورة.

أما بدائل لعبة ببجي لايت فهي كثيرة من بينها لعبة كول أوف ديوتي، ماين كرافت، فورتنايت وغيرها من ألعاب أجهزة الحاسوب على الويندوز.