القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق Bars من فيسبوك لمنافسة تيك توك في إنشاء موسيقى الراب

تطبيق Bars من فيسبوك لمنافسة تيك توك في إنشاء موسيقى الراب
تطبيق Bars منافس تيك توك 

في ظل المنافسة بين الشركات الكبرى، أطلقت شركة فيسبوك تطبيق Bars (بارز) أو بار والذي يعتبر من التطبيقات والطرق الجديدة التي تحاول فيها الشركة العالمية فيس بوك منافسة تطبيق الفيديوهات القصيرة تيك توك Tiktok الغني عن التعريف والذي تمكن من حصد الملايين من عمليات التنزيل والتحميل عبر المتاجر الرسمية في كل من آندرويد وآيفون وغيرها من المنصات.

وفي مقال اليوم سنتعرف بشكل مفصل حول كافة المعلومات الخاصة بهذه المنصة الجديدة والتي وكما أعلن تستهدف بالدرجة الأولى محبي أغاني الراب والراغبين في إنشاء فيديوهات ومقاطع خاصة بهم ونشرها عبر الشبكات الإجتماعية.

شرح تطبيق Bars Facebook

أعلنت فيس بوك ضمن المجموعة الخاص بتطوير البرامج والتطبيقات التابعة للشركة نفسها عن تطبيق أطلق عليها إسم (Bars) بارز وهو من التطبيقات الرائعة والتي كما سبق وقولنا تريد الشركة منافسة التيك توك والتفوق عليها في هذه المضمار.

برنامج Bars من البرامج التي تتيح لمغني الراب إنشاء مقاطع فيديو قصيرة خاصة بهم لا تتجاوز 60 ثانية أي دقيقة واحدة فقط وذلك عن طريق الإمكانيات والمزايا التي توفرها لهم المنصة الإجتماعية الجديدة عبر الهواتف الذكية في كل من أندرويد وآيفون iOS، وقد سبقه من قبل تطبيق Collab الذي كشف عنه مؤخراً.
يعمل تطبيق (بارز فيسبوك) على إتاحة الفرصة لمغني وعازف الراب لإنشاء مقطع فيديو خاص به ومن ثم مشاركته عبر منصات وشبكات التواصل الإجتماعي التي يوفرها البرنامج نفسه والتي بإمكانك نشره في أكثر من مكان لمزيد من التفاعل والإنتشار في الكثير من المناطق والمنصات الأخرى.

فهو بإختصار تطبيق تريد فيس بوك منافسة تيك توك به، والإختلاف بين Bars وتيك توك أو أن بارز فيس بوك يقوم على إستهداف المغيين للراب والذين يريدون الشهرة في هذا المجال، بينه التطبيق الصيني التيكتوك يجمع الكثير من الأطياف في مكان واحد ويوفر العديد من الفيديوهات مختلفة التخصصات والأشكال.

كيفية إنشاء مقاطع فيديو راب على Bars Faceboo 

في حال كنت من المغنين والمحبين لأغاني الراب وتريد أن تقوم بتسجيل أو عمل مقطع فيديو من الراب الخاص بك، كل ما عليك فعله فهو هو تنزيل تطبيق Bars على هواتف الأندرويد أو الأي فون ومن قم تثبيته على الجهاز المحمول.

بعد فتح التطبيق أو المنصة من المهم إنشاء حساب على البرنامج لتتمكن من إستخدامه، ومن ثم إبدء في تسجيل فيديوهات الراب الخاصة به والتي يمكنك الإستعانة بمكتبة كبيرة من الإيقاعات الإحترافية التي بالإمكان إستخدامها للخروج بمقطع فيديو راب إحترافي سهل مشاركته.

ففي البداية إختر الإيقاع الخاص من بين عدد كبير من الإيقاعات، وأبدأ في كتابة كلماتك التي تريد إظهارها أثناء التسجيل، حيث يقترح عليك تطبيق بارز Bars عدد من القوافي التي تزيد من جمالية وروعة الفيديو الذي تريد إنشائه والخروج به عبر التطبيق.
تطبيق Bars من فيسبوك لمنافسة تيك توك في إنشاء موسيقى الراب
شرح برنامج Bars بديل التيك توك

يتوفر عبر التطبيق الكثير من المرشحات التي من الممكن الإختيار من بينها لضبطها وتعديلها على حسب الفيديو والكلمات التي تريد العمل عليها عبر تطبيق الراب Bars الخاص بالفيسبوك.

سواء كنت مبتدأ أم محترف، فتطبيق الراب فيسبوك الجديد سيمكنك من الخروج بعمل إحترافي، ففيه الكثير من قوافي وصوتيات يمكنك إستخدامها في حال كنت مبتدأ في هذا العالم.

مشاركة فيديوهات تطبيق Bars

الأن وبعد الإنتهاء من مقطع الفيديو أو مجموعة مقاطع الفيديو التي قمت بإنشائها عبر المنصة، سيكون بإمكانك نشر ومشاركة مقطع الفيديو كما هو الحال في تطبيق تيك توك، حيث من السهل رؤيته من طرف الكثير من الأشخاص والتفاعل معه وإبداء إعجابك به وإضافة التعليقات وغيرها من وسائل التفاعل.

التطبيق سيوفر على المستخدمين إمكانية الخروج بفيديوهات إحترافية براب متطور مع تسهيل الكثير من الأشياء من أدوات وخيارات تسهل على الشخص إنشاء فيديو إحترافي ومميز.

تحميل تطبيق Bars للاندرويد والأيفون 

التطبيق ما زال في الإصدار التجريبي، فلم تصدر النسخة الرسمية من المنصة بعد، حيث يعمل المطورين على إضافة اللمسات الأخيرة على البرنامج في بارز فيس بوك لتوفيره للعموم، فهو متوفر بشكل محصور في الولايات المتحدة الأمريكية عبر المتجر في آب ستور آيتونز لهواتف الأيفون العاملة بنظام iOS.

وسيكون بإمكان المستخدمين الذين وصلت إلهم فرصة إستخدام التطبيق الحصول ميزة إرسال دعوات Bars بارز فيسبوك للآخرين الراغبين في إستخدامه، والأمر أشبه بطريقة إرسال دعوات كلوب هاوس وهو التطبيق الصوتي الذي ظهر مؤخراً، والذي ما زال متوفراً على هواتف الآيفون ولم يتم إمكانية تحميل كلوب هاوس للاندرويد بعد.

فالأمر بحاجة إلى صبر لحين إتاحة وتوفير تطبيق بارز Bars على هواتف آيفون وأندرويد عبر المتجر في جوجل بلاي ستور Google play وهو النظام الأكثر إستخداماً وإنتشاراً في العالم.

في الختام، التطبيق ما زال طور التجريب وتم التعاون مع الكثير من محترفي الراب في العالم والذي ساعدوا في تطوير الإيقاعات على التطبيق وعدد من المزايا الأخرى التي تم الإستعانة بهم لإضافته عبر البرنامج.