القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل برامج التواصل غير الواتس اب 2021

بدائل الواتساب بعد سياسة الخصوصية
أفضيل بدائل الواتس اب .. تيليجرام وسيجنال 

برامج التواصل غير الواتس اب كثيرة ومتعددة فنحن نعيش في زمن الإنفتاح التكنولوجي في شتى مجالات الحياة تطبيقات، برامج، ألعاب، أجهزة، وتقنيات وغيرها من علامات التطور، فالبديل دائماً موجود، فما بالكم بالواتس اب الأكثر إستخداماً والمزعج جداً خاصة بعد سياسة الخصوصية الجديدة التي أطلقتها مؤخراً.

فهناك عدد لا بأس به من المستخدمين حول العالم هجروا هذه المنصة وذهبوا إلى أفضل بدائل الواتس اب 2021، والسبب يعود إلى سياسة الخصوصية التي تريد إجبار الأشخاص عليها والمتعلقة بمشاركة بياناتك مع الفيس بوك والتي تشمل رقم الأي بي IP، الموقع الجغرافي، الصورة الشخصية، الحالة وغيرها من معلومات حساسة شخصية.

وهو الأمر الذي أجبر الملايين للتفكير في منافس الواتس اب والمنافسين كُثر سنتعرف عليهم في مقال اليوم والذي سنتاول فيه أفضل تطبيقات بديلة عن وشبيهة بالواتس اب.

برامج التواصل غير الواتس اب 

منذ أن أعلنت الواتس اب المملوكة لشبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك عن سياستها الجديدة والشروط التعجيزية المتعلفة بسياسة الخصوصية، ظهرت الكثير من بدائل الواتس إليك أفضلها على الإطلاق:

برنامج تيليجرام Telegram

البديل الأول من بين أفضل برامج التواصل غير الواتس اب هو تطبيق التيليجرام Telegram وهو من التطبيقات والمنصات الرائعة والذي يحمل عدد كبير من المميزات والتسحسينات التي تجعله من أفضل منافس للواتس اب 2021.

فيمكنك إجراء مكالمات صوتية ومرئية عالية الدقة والجودة، مع القدرة على إرسال ملفات وفيديوهات ومستندات بأحجام كبيرة وبنقرة زر واحدة، ناهيك عن الخصوصية العالية والحماية من الإختراق والتجسس وذلك مع ميزة الحماية والتشفير طرف إلى طرف والتي تتوفر فقط في المحادثات السرية فقط.

ولا تتوقف مزايا هذا البرنامج عن هذا الحد، فهناك مميزات أخرى ممثلة في أنه متاح على الكثير من أنظمة التشغيل الأيفون الأندرويد وكذلك يمكنك تنزيل تيليجرام للكمبيوتر على ويندوز 10 وغيرها من إصدارات الويندوز، مع القدرة على إستخدامه عبر الويب وذلك من خلال ميزة (تيليجرام ويب) عبر المتصفح في جوجل كروم أو الفايرفوكس.
أفضل برامج التواصل غير الواتس اب 2021
منافسين الواتس اب التيليجرام وسيجنال اخر اصدار


برنامج سيجنال Signal

هل ما زلت تبحث عن تطبيق أفضل من الواتساب؟ تطبيق سيجنال أو بالإنجليزية Signal يعتبر من بين أفضل برامج التواصل غير الواتس اب فهو من بين المنصات التي ظهرت من العدم والتي كانت غير معروفة حتي وقت قريب جداً.

فقد غرد أيلون ماسك مؤسس شركة تيسلا وصاحب أول إنترنت فضائي في العالم عبر حسابه في تويتر بالقول (إستخدم سيجنال Signal) في إشارة إلى هذا التطبيق، ومنذ هذه اللحظة إنطلقت عملية التحميل والتنزيل عبر المتاجر الرسمية في كل من جوجل بلاي ستور، وآب ستور آيتونز لهواتف الأيفون.

فقد حصد التطبيق الملايين من عمليات التحميل في أيام قليلة وذلك على حساب تطبيق واتس اب، فهو من بين بين البرامج المنافسة للتواس اب ويتمتع بالكثير من المميزات والتي من بينها أنه مشفر ومحمي بدرجة كبيرة من الحماية والأمان بخاصية التشفير طرف إلى طرف مفعلة إفتراضياَ.

ناهيك عن مزايا أخرى مثل إمكانية رفع الملفات وإستقبالها، إجراء مكالمات صوتية ومرئية بالفيديو بدقة وجودة عالية ناهيك عن أنه متاح على عدد كبير من المنصات وأنظمة التشغيل مثل أندرويد، آيفون، وأجهزة الويندوز.

في الختام، كانت هذه ألإضل برامج التاوصل غير الواتساب 2021 والتي من بينها تيليجرام وسيجنال، مع عدد آخر من التطبيقات من أبرزها برنامج زووم Zoom والذي ظهر مع إنتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) وبرنامج إيمو، بيب ماسنجر وغيرها من تطبيقات وبرامج كثيرة ومتعددة.

تعليقات
    عرض التعليقات
    إخفاء التعليقات

    تعليقات

    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق