القائمة الرئيسية

الصفحات

تفعيل الرسائل ذاتية الإختفاء على واتس اب 2021

تفعيل الرسائل ذاتية الإختفاء على واتس اب 2021 

تفعيل الرسائل ذاتية الإختفاء على واتس اب 2021
تحديث واتس اب .. الرسائل ذاتية الإختفاء 2021 

تفعيل الرسائل ذاتية الإختفاء على واتس اب من بين المزايا التي كشفت عنها الواتس اب المملوكة لمنصة فيسبوك الإجتماعية مؤخراً، وهي الميزة المتاحة منذ زمن في عدد من الدول حول العالم، وتشبه لحد كبيرة ميزة القصص أو الستوري المتوفرة على الكثير من تطبيقات وبرامج التراسل الفوري والشبكات المختلفة.

فميزة حذف وإزالة الرسائل من محاثات واتس اب من المميزات المهمة التي عملت وتعمل على تطويرها الشركة مؤخراً، وقد أطلقت على الهواتف الذكية في كل من أندرويد وآيفون عبر نظام التشغيل iOS آي أو إس، وكذلك وفرت الميزة على نسخة واتساب ويب WhatsApp Web وهي النسخة التي تستخدم عبر المتصفح على الكمبيوتر في الويندوز.

الرسائل ذاتية الإختفاء على واتس اب 

الخاصية الجديدة رائعة ومفيدة جداً وهي المميزات التي سيكون بإمكانك عن طريقها حذف الرسائل وإزالتها بعد مرور 7 أيام من فتح الرسالة المُرسلة للشخص صديق كان أم زميل عمل، وإذا لم يتم فتح الرسالة خلال هذه الأيام السبعة ستختفي الرسالة، ولكن سيكون بالإمكان معاينة الرسالة في الإشعارات لحين فتحها.

ومن الممكن نسخ الرسالة ذاتية الإختفاء ضمن النسخة الإحتياطية في حال قمت بعمل نسخة من رسائلك ومحادثاتك، وعند إستعادتها مرة أخرى بتشغيل الحساب مرة أخرى سيتم إزالة الرسالة ذاتية الإختفاء على الفور.

ولاشك أن تفعيل الرسائل ذاتية الإختفاء مفيدة جداً لمنع المتطفلين من الإطلاع على الرسائل الخاص بين الأصدقاء، سواء كانت أرقام، صور، مقاطع فيديو، أرقام بطاقات إئتمانية وسرية وغيرها من المعلومات المهمة التي يتم إزالتها بعد مرور 7 أيام بدون تدخل منك، وهذا الأمر بدوره يحميك ويحمي خصوصيتك ويمنع أي متطفل من الإطلاع على ما لديك من أسرار.
ولكن إحذر من أن هناك البعض من الأشخاص الذين أرسلت لهم الرسالة ذاتية الإختفاء قد يقومون بأخذ لقطة للشاشة (سكرين شوت)، أو نسخ الرسالة قبل مرور الوقت، وهذا الأمر عائد إلى مدى الثقة بينك وبين الشخص الذي تراسله.

الجدير ذكره أن الوسائط في الرسائل ذاتية الاختفاء يتم إزالتها كذلك وهو أمر يحمي المحتوى المرئي من فيديوهات والصور الملتقطة وغيرها من الأمور المهمة، التي يجب حمايتها، وتعمل الشركة على حماية كامل هذه الأمور من خلال عدد من التحسينات والتطويرات المهمة التي تساعد المستخدمين في الحفاظ على الخصوصية.

الميزة كما ذكرنا في البداية لاحظتها متاحة على نسخة (واتساب ويب) على أجهزة الكمبيوتر والتي يتم إستخدامها عن طريق الربط ما بين المتصفح أو البرنامج وما بين التطبيق واتس اب على الهاتف الذكي في الأندرويد أو الأيفون.

طريقة تفعيل الرسائل ذاتية الإختفاء على واتس اب ويب 

في حال قررت الحفاظ على خصوصيتك وتريد التخلص من الرسائل التي تقوم بإجرائها مع الأصدقاء أو زملاء في العمل، من صور، فيديوهات، نصوص كتابية وغيرها وتستخدم الواتس اب ويب طبق الخطوات التالية:
  • قم بفتح المتصفح جوجل كروم، أو موزيلا فايرفوكس أو أي متصفح تستخدمه، وقم بزيارة رابط الواتس اب ويب بالنقر هنا.
  • قم بربط الهاتف الذكي بحسابك على متصفحك بتشغيل الإنترنت ومسح الباركود على كلا الجهازين للبدء في الدمج.
  • الأن قم بتحديد جهة الإتصال التي تريد تفعيل الرسائل ذاتية الإختفاء عليها، بالضغط على الإسم فقط.
  • على الزاوية اليسرى إضغط على الثلاثة نقاط.
  • ومن القائمة المنسدلة إختر (معلومات جهة الإتصال).
  • في الأسفل من خيار كتم الإشعارات، ستجد خياراً جديدة بعنوان ( الرسائل ذاتية الإختفاء)، أنقر عليها.
  • سيظهر لك خياران هما مشغل أو إيقاف كما في الصورة المرفقة.
تفعيل الرسائل ذاتية الإختفاء على واتس اب 2021
تفعيل الرسائل ذاتية الإختفاء على واتس اب 2021 
  • إضغط على الخيار (مشغل) لتتمكن من تفعيل الرسائل ذاتية الإختفاء على الواتس اب.
  • ستظهر رسالة في محادثات جهة الإتصال التي تراسلها مفادها (لقد فعّلت خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء. ستختفي الرسائل الجديدة من هذه الدردشة بعد ٧ أيام. انقر للتغيير.).
  • وستلاحظ وجود آيقونة ساعة زمنية على الصورة الشخصية الخاصة بجهة الإتصال في حسابك.
بهذه الطريقة البسيطة سيكون بإمكانك التخلص من الرسائل التي ترسلها بعد إسبوع من إرسالها في حال فتحها، وهو أمر يوفر لك على الكثير من الوقت والجهد في إزالة وحذف الرسائل التي ترغب في إخفائها عن الآخرين.

إيقاف وتعطيل الرسائل ذاتية الإختفاء على واتس اب

في حال قررت التراجع عن الأمر والإبقاء على المحادثة بينك وبين أصدقائك، يمكنك إيقاف ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء وذلك بتطبيق الخطوات السابق ذكرها، وبدلاً من تفعيل خيار (مشغل) أنقر على خيار (إيقاف).

وسيتم إرجاع الأمور إلى سابق عهدها دون أي مشاكل، وفي أي وقت من الأوقات بإمكانك الرجوع إلى هذه الحالة والعمل على إخفاء محادثاتك مع أصدقائك بكل حرية.
تعليقات
    عرض التعليقات
    إخفاء التعليقات

    تعليقات

    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق